• لا تفترض العصمة فى رأيك حتى لا تتنكر للحقيقة إذا مااستفتيت قلبك  عنها وصرخ فيك قائلا إنها مع الرأى الآخر
  • نقد الذات لا يأتي إلا بخير , بعكس جلد الذات فإنه ضعف شخصية
أمام الآخر واستعلاء على الداخل
  • القلم الحر في الصحافة العربية شيبه بالمقاتل فى المعركة من الواجب عليه عدم التخاذل عن بلوغ هدفه مهما اجتهدت السلطة فى زرع الألغام في طريقه

الشارع العربي

وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا_ الاية 67_ سورة الاحزاب فى الاسبوع الماضى تابعت حلقة الاتجاة المعاكس الاخيرة التى كانت تتكلم عن الشارع العربى وموقعه من الاعراب فى الأحداث الجارية هل سيستقبل ...
المزيد..

موت ” الشرفاء “

موت ياسر عرفات هل هو تصفية للقضية الفلسطينية ام ان هناك ضوءا في اخر النفق ؟ هل كان ابو عمار عقبة في مسيرة السلام وحجر عثرة في طريق اعلان قيام الدولة الفلسطينية كما تردد حكومة الولايات المتحدة الاسرائيلية ! ام ان التاريخ سوف يثبت ان القائ ...
المزيد..

لصوص ” أكاديمى ” !!

يقول المثل الدارج " المال السائب يعلم السرقة " هل اصبحت فنادق الدوحة وكرا لكل من اراد ان يهدم الاخلاق وينتزع القيم ؟ هل الفنادق القطرية خمس نجوم اصبحت اقاليم تتمتع بالحكم الذاتى وتفعل ما يحلو لها من دون رقيب ولا حسيب ؟ كيف تقييم لجنة ...
المزيد..

حكايات محرمة !

قديما قالوا ليس كل ما يسمع يقال وليس كل ما يقال ينشر وليس كل ما ينشر يستاهل التصفيق تذكرت هذا الكلام وانا اتصفح كتابا قام بنشره قسم الدراسات والبحوث في ادارة الثقافة والفنون التابعة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والتراث ووزع على نطاق واسع الا وهو ...
المزيد..

عرفات الرقم الصعب

لا ريب ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ابو عمار يمثل القيادة التاريخية والقيادة الشرعية للشعب الفلسطيني , وهو الرقم الصعب في تاريخ النضال الفلسطيني في المنفى وعلى ارض الوطن , ونحن في الحقيقة عندما نحترم ونقدر هذا القائد انما نفعل ذلك من منطلق احترامنا ...
المزيد..

شاهت الوجوه !!

قال الرسول الاعظم عليه الصلاة والسلام احثوا في وجوه المداحين التراب صحيح الالباني , لا يخفى على اي مراقب او دارس للشأن العربي العام خصوصا السياسي منه ما تعيشه الامة العربية من حالة انحطاط وضعف ليس لها شبيه من قبل حتى في ايام الاحتلال لبغداد من ق ...
المزيد..

اغتيال الابرياء !!

ان اغتيال الرئيس الشيشانى السابق السيد «سليم خان يندرباييف» بتفجير سيارته في العاصمة القطرية ((الدوحة)) عمل ولا شك ارهابي جبان تعودناه من اطراف لا تستطيع اسكات صوت المعركة فتذهب بعيدا لعمل رخيص، وهى بهذا العمل اثبتت للجميع من الارهابي من المقاتل ...
المزيد..

مافيا مسرح الطفل !!

هل اصبح الطفل في قطر الطوفة الهبيطة كما يقول المثل الخليجي، الذي يستباح لكل من اراد ان يثبت عنتريته في مجال من مجالات الابداع. الم يقل اكثر مبدعينا الحقيقيين وخصوصا في المجال المسرحي ان مخاطبة هذا الطفل مسرحيا وابداعيا من الامور التي تحتاج إلى در ...
المزيد..

مزار وطني

مزار وطني مما لا شك فيه أن السياحة الوطنية تحظى باهتمام ومتابعة من قبل المسؤولين وتقع في رأس الأولويات لما للسياحة الوطنية من إيجابيات وثمرات لا تقتصر على الجانب الاقتصادي والمالي فقط وإنما تتعداها إلى أكثر من مجال سواء المجال الاجتماعي او الثقافي و ...
المزيد..

لمن تعلق الأجراس؟

لمن تعلق الأجراس؟ إن الحريق الذي شب في سوق الخميس والجمعة وهو من اشهر الاسواق الشعبية في قطر , هذا الحريق الهائل الذي استمر ست ساعات كاملة والتهم السوق بأكمله وأحال البضائع إلى رماد تذروه الرياح، يعتبر الحلقة الاحدث في مسلسل الاهمال الذي تكرر من قبل ...
المزيد..
صفحة 1 من 3012345...102030...آخر »